هل أنت عاطل عن العمل؟ إليك أفضل 10 طرق تضمن لك دخل شهري

 القاعدة رقم واحد في التمويل الشخصي هي: إنفاق أقل مما تكسبه.

لذلك إذا كنت ترغب في المضي قدمًا ماليًا، فمن المهم توفير المال للأشياء المهمة جدًا فقط، إليكم الحقيقة التي لا يريد أحد أن يتحدث عنها: أن تتعلم كيفية كسب المال، وكيف يمكن أن تُحسن أوضاعك المالية؟

هناك العديد من الطرق للادخار، لكن هناك أيضا عدداً غير محدود من الطرق لكسب أموال إضافية، يمكنك استخدامها لتسديد الديون، أو التوفير للمستقبل، أو للحصول على بعض المتعة، إذا كنت حريصاً على زيادة أرباحك ولكنك لا تعرف من أين تبدأ، يجب أن توفر لك هذه القائمة بعض الأفكار الناجحة بفضل عجائب الإنترنت، ويمكنك تحقيق دخل جانبي ثابت بكل راحة من منزلك، فإذا كنت تريد معرفة كيفية كسب الأموال عبر الإنترنت، فكر في هذه الاحتمالات:

افتح متجر Etsy: إذا كان لديك موهبة أو مهارة مبدعة سواءً كانت رسم لوحات فنية، أو خياطة الملابس، أو صنع التذكارات، يمكنك فتح متجر على الإنترنت على موقع Etsy.com وبيع بضاعتك للحصول في المقابل على المال، مع متجر Etsy الخاص بك، أنت مسؤول عن التسعير.

ابدا بعمل مدونة: إذا كنت تحب الكتابة ولديك شغف بموضوع معين، فإن البدء بعمل المدونة يعد طريقة رائعة لإطلاق أعمال تجارية منخفضة التكلفة مع القليل من مالك الخاص، كل ما تحتاجه للبدء هو اسم لمدونتك، وبعض الدعم الأساسي عبر الإنترنت، والعقل المليء بالأفكار لمشاركتها.

اكتب وانشر كتابك إلكترونياً: أنت لا تحتاج إلى ناشر تقليدي ودعم مالي لنشر كتابك الخاص بعد الآن، في الواقع يتيح لك موقع Amazon.com نشر كتابك الإلكتروني الخاص بك وبيعه بشكل مستقل دون أي استثمار مالي من جانبك، بعدها سيظهر كتابك في متاجر Kindle حول العالم في غضون 24-48 ساعة فقط كن مستعدًا لتسويقها بنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو مدونتك الإلكترونية، أو في أي مكان آخر إذا كنت تتوقع أن تحقق مبيعات.

اعمل ككاتب مستقل أو محرر: إذا كان لديك شغف لرواية القصص أو خلفية في الكتابة أو التحرير، فمن الممكن أن تجد أعمال للكتابة أو التحرير على الإنترنت، للبحث عن فرص العمل المتاحة، تحقق من المواقع مثل UpWork.com وموقع Problogger.net ، يمكنك أيضًا التحقق من مواقع العمل التقليدية مثل موقع indeed، وإدخال “telecommute” أو “anywhere” في حقل الموقع.

العمل كمترجم فوري أو مترجم عبر الإنترنت: إذا كنت تتقن لغة أجنبية، فمن المنطقي أن تبحث عن عمل كمترجم فوري أو مترجم عبر الإنترنت، اعتمادًا على المهارات الفردية الخاصة بك، يمكنك العثور على عمل ترجمة المدونات أو الكتب الإلكترونية، أو الترجمة من خلال Skype، أو أي خدمات أخرى عبر الإنترنت، وبفضل الاستخدام المتزايد للغات الأجنبية في العالم، فإن البدء في العمل يمكن أن يؤتي ثماره بالفعل، ووفقاً لمكتب إحصاءات العمل من المتوقع أن يزيد توظيف المترجمين الفوريين والمترجمين بنسبة 17٪ على الصعيد الوطني حتى عام 2026.

إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية للشركات: إذا كان لديك الموهبة والقدرة على إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، فمن المحتمل أن تحصل على أموال مقابل إدارة العديد من المنصات للآخرين، فالعديد من الشركات مشغولة للغاية في إدارة العمليات اليومية وتحديث بياناتها على Facebook و Twitter و Pinterest وحتماً ستدفع لشخص يملك المعرفة والوقت للقيام بذلك نيابة عنهم، للعثور على هذه الوظائف اطلب من الشركات المحلية وتحقق من المواقع مثل UpWork.com   و Problogger.net.

العمل عن بعد لمراكز الاتصال: نظرًا لأن العديد من وظائف مراكز الاتصال هي مواقع مستقلة، فإن العثور على عمل في هذا المجال يعد طريقة سهلة لكسب بعض المال من المنزل، تسرد عشرات المواقع فرص العمل لممثلي مراكز الاتصال، بما في ذلك Freelancer.com و  SimplyHired.com.

أجب عن الأسئلة: إذا كنت خبيراً في موضوع ما، فيمكنك الحصول على أموال مقابل خبرتك، ستدفع لك مواقع مثل Just Answer  للإجابة عن الأسئلة سواءً على الهاتف أو عبر الإنترنت، ما عليك سوى التسجيل، وإدخال مجال خبرتك، والبدء في كسب المال.

تعليم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت: تقوم شركة تسمى VIPKID بتسهيل كسب المال من أي وقت مضى لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال الدوليين عبر الإنترنت، أنت بحاجة إلى درجة البكالوريوس وسنة واحدة على الأقل من الخبرة في التدريس للبدء، ولكن يمكنك بسهولة أن تصل إلى 22 دولاراً في الساعة للعمل فقط 7.5 ساعة في الأسبوع.

اعمل كمدقق لغوي: تقوم جميع أنواع الشركات بتوظيف مصححي برامج محترفين للنظر في نسخهم ومحتواها بحثًا عن الأخطاء قبل نشرها، حيث يمكنك العمل من المنزل شريطة أن يكون لديك جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت، يمكنك العثور على وظائف التدقيق اللغوي على الإنترنت من خلال مواقع مثل: indeed و FlexJobs.com.

تتعدّد فرص ربح المال من الانترنت اليوم، وإذا لم تكن تستخدم الانترنت للحصول على دخل مالي، فأنت لا تستغل واحدًا من أقوى أدوات كسب المال الموجودة في هذا العصر، اختيارك للطريقة المناسبة يعتمد على نوع مهاراتك، ومقدار الوقت والجهد الذي تستطيع بذلهما واستثمارهما لتحقيق الدخل الذي تطمح إليه.

المصدر:https://www.thesimpledollar.com/how-to-make-money/

 

ترجمة/ حورية العتيبي
Twitter:@houreah12

 

شاركها
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جار التحميل...