جـرّب ، ممكن تشوف الدنيا أحلى !

المجازفة-في-التجارة-و-الاعمال

بالتجربة ممكن تشوف الدنيا أحلى ..!

الزمان في تسارع و الازدهار مطلب كل عصر ، والبقاء بمكانك والانتظار لايقيك تقلبات الحياة ومفاجآتها ، إذا لم تعمل جيدًا من أجل رؤيتك و متطلباتك من الحياة ، إذا لم تختار ما تريده بِعناية ، إذ لم تكُن على وعيٍ كافٍ بما تريد من حياتك وماذا تعتقد أنها تريد منك؟

بدءًا من تخصصك الدراسي و انتهاءًا بآخر مراحل دراستك الجامعية ، إذ لم تعلم من أنت وماهي أهدافك و ميولك وماهي مهاراتك و ما الذي أنت بحاجته ؟ إذ لم تتطلع ولم تعلم ماهو العالم من حولك وماذا يُريد ؟

جرّب !

التجربة أعظم وسيلة تُساعدك على فهم ذاتك و معرفة نقاط قوّتك ونقاط ضعفك ، التجربة هي خيرُ مُعبّر يدلُّكَ طريق الصواب أو على الأقل الأقربَ للصواب ، كل التجارب السلبية التي مرّت على مسمعك و لم تخُضها بِنفسك لا تُحتسَب إذا لم تحكُم بنفسك عليها من خلال تجربتك أنت .

اكتسب صبرًا فذلك فن ، تعلّم مهارة فذلك تقدُّم ، انهض في كُل مرة تجرّكَ الأرضُ لِتستظل بظلها وتغفو طويلًا ، ما المهارات التي تنقصُك ؟ وما المهارات التي تُضفي عليكَ مزيدًا من الألقِ والتميز؟ المهارات بحرٌ واسع لا يقِف أبدًا عند القراءةِ أو الكتابة ، عند الحفظ أو الفهم كما اعتدنا ..!

متطلبات العصر الآن أكبر مما مضى والطُرق يسيرة لاكتسابها فقط آمن بنفسك و ابدأ ، هُناكَ المرونة و اللباقة في الحديث ، هُناك الخطابة و الإلقاء ، هُناكَ القيــادة والتأثير والإقناع و التخطيط والإدارة و الكثيـر من المهارات والفنون التي من الرائع لو أنّكَ حظيتَ بِها طالبًا كُنتَ أم موظفًـا أم غيرُ ذلك ..

قدّروا تلك الطاقة التي تمتلكونها ، اسلكوا الطريق الصحيح و إن اخطأتـم واصلوا المسيــر ..وابحثــوا عنكـم في كلماتكم للآخرين ، في أفعالكــم الجيدة التي تُحبّون .

الحياة تتطلب عملًا ، السعادة تتطلب جُهدًا ، العمل يتطلب التركيز والحياة تحتضنُ الأحيــاء وتُرحِب بِهم ، و تُعينُ المُحبطين من تجاربهم تارةً بقصةٍ مُلهمة أو موقِف أو رِسالة ما أو ربما كلمةٍ من أحدهم ! هُناكَ تجارب غير مميتة تستحق أن تسلُكها بنفسك و إن كانت سببًا لِسقوطك فأن تنهضَ بعدها ذلك من أقوى الدروس .

تذكّر كل تجربة في حياتك تخصك وحدك ، فاشلة أم مؤلمة أم غيـرُ    لك هي جسرٌ يتقدّمُ بِك لا يؤخرِك ، هي محطةٌ تقلّك ، لا للوقوفِ عندها طويلًا كُل كتابٍ تقرأ يمنحك حق العيشِ فيه والتعلم منه، كل فكرة يطرحها الآخرون عليك لك الحقّ في الحُكم عليــها أو الصمتِ عنها، كل قهوةٍ تحتسيها في مكانٍ ما تمنحك حق التذوّق أنتَ وحدك، كذلك تجاربُك في حياتك، امنح نفسك حق التجربة .

قيل : لا يوجد إنسانٌ يستطيع استخدام عقله للتفكير عن أحدٍ آخر غير نفسه . وظائف الجسد والروح كلها خاصّة لهذا لا يمكن مشاركتها أو نقلها .

 

شاركها
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جار التحميل...