تشغيل البلاك البورد والفصول الافتراضية من خلال جوالك

تشغيل البلاك البورد والفصول الافتراضية من خلال جوالك

من ضمن خصائص البلاك بورد والفصول الافتراضية انه بامكانك متابعتها ومشاهدتها من خلال الجوالات الذكية او السمارت فون … ولا ادري ان كان احد سبقني بهذا الشرح والتوضيح ام لا فاعذروني مقدما لذلك التكرار مني

واود قبل البدء بالشرح من توضيح بعض الامور

1- قمت بالشرح فقط من خلال انظمة الاندرويد لجوالات الجالكسي والاتش تي سي والسوني وغيرها وكذلك للتابلات السامسونج والينوفو وغيرها مما يطابقها بنظام التشغيل الاندرويد …. ومن المؤكد ان الشرح مقارب بنسبة لاتقل عن 75 بالمئة للانظمة الاخرى مثل الايفون والايباد والبلاك بيري والويندوزفون باذن الله

2 – حاولت قدر الامكان تصغير الصور ورفعها لموقعي الشخصي حتى تدوم لوقت اطول باذن الله وكذلك من المحتمل ان الكثير ربما يتصفحون هذا الشرح من خلال الجوال والاجهزة الذكية وبالتالي فان الاتصال لديهم ضعيف شيئا ما لاستخدامهم الاتصال من خلال شرائح الجوال

3 – شرحي هنا لخاصيتين قمت بتجربة الاولى ولم اجرب الثانية ولكن في اعتقادي انها سهلة باذن الله .. الاولى البلاك بورد والثانية الفصول الافتراضية

وابدا الان لكم بالشرح مع الصور التالية :

نقوم اولا بالوصول لسوق جوجل او جوجل بلاي (مثل الماك ماركت) ونكتب للبحث عن BlackBoard وستلاحظ ظهورها فورا ولكن كن حذر فهناك مثل شعارها كثير ولذلك انصح بمشاهدة كما في الصورة التالية :

بعد ذلك نضغط على كلمة Install بعد التاكد فعلا من انه هو البرنامج المطلوب والفعلي كما في الصورة التالية ثم نضغط على Accept :

بعد ذلك ستشاهد بدء التحميل وحجم الملف 6 ميجا فقط صغير الحجم ويتم تحميله بشكل سريع كما في الصورة التالية:

بعد انتهاء التحميل والتنصيب بجهازك قم بالضغط على فتح او Open كما في الصورة التالية:

تظهر لك لوحة الموافقة على الاتفاقية بينك وبينهم ضع علامة صح ثم اضغط موافق كما في الصورة التالية :

بعد ذلك يجب عليك البحث عن هيئتك او مدرستك او جامعتك نقوم بالضغط على خانة البحث كما في الصورة التالية :

وعند ظهور لوحة البحث فقط قم بالبداية بكتابة saudi ثم تظهر تحتها مجموعة جمل وستجد ما يخص الجامعة اسفل حتى لاحظ وجود كلمة مجانا بجواراها قم بالضغط عليه كما في الصورة التالية :

وبعد ذلك ستشاهد عنوان الجامعة في الاعلى …. قم بكتابة رقمك الجامعي وفي الخانة السفلية رقمك السري ثم متابعة كما في الصورة التالية:

حينها ستشاهد موادك الدراسية كما في الصورة التالية وبجانبها الايسر عدد الاشعارات ويسارها ستشاهد الوان مميزة بمعنى ان هذه الخانة تحمل اشعارا لم تشاهده انت بعد …. قم بالضغط عليها واحدة تلو الاخرى لمشاهدتها كما في الصور التالية :

وبكذا وبهذه الطريقة تكون قد ركبت البلاك بورد على جهازك الذكي وبامكانك استخدامه وبشكل مبسط وميسر ومتابعة احوالك الدراسية اولا باول .

ثم هنا طريقة اخرى لتركيب وتشغيل الفصول الافتراضية …. قم بالذهاب اولا الى سوق جوجل ثم قم بكتابة ما يلي للبحث BlackBoard Collaborate كما في الصور التالية :

وبكذا بامكانك مشاهدة الفصول الافتراضية من خلال جهازك الذكي وبسهولة ويسر واستخدام اسهل وافضل بان الله

 

بقلم :أ.سلوى التميمي

شاركها
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جار التحميل...